ما هي أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا في 2023؟

شراء شقة في تركيا 2023

شارك هذه المقالة

لمعرفة افضل منطقة لشراء شقة في تركيا 2023 نضع بين يديكم تقريرا من شركة راحة العقارية، والتي تتحدث عن نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية للعقارات السكنية في أكبر الولايات التركية خلال شهر يناير / كانون الثاني للعام 2022.

واعتمد التقرير على مقدار الزيادة في القيمة الاستثمارية للعقارات السكنية في تصنيقه للولايات التركية الكبرى.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا إسطنبول؟

حسب التقرير المنشور، تعتبر اسطنبول أولى وأكبر المدن التركية من حيث مقدار الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية لعقاراتها السكنية في شهر يناير / كانون الثاني للعام 2022.

هذا وقد بلغ مقدار الزيادة في شقق اسطنبول 118% خلال سنة كاملة ابتداءً من شهر يناير2021 وحتى شهر يناير2022.

واحتلت منطقة العمرانية المرتبة الأولى بين كل المناطق في اسطنبول من حيث الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية التي بلغت 179% وهذه تعتبر أعلى نسبة زيادة خلال سنة كاملة.

وقد أورد التقرير أعلاه حصرا للمناطق في إسطنبول التي شهدت زيادة في مقدار الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية لعقاراتها السكنية بنسبة فاقت الـ 100%  خلال العام المذكورة، وهي:

شيشلي-كارتال- تشكمه كوي سنجاك تبي- أوسكودار- أتاشهير – أفجلار -كايت هانه- باغجلار– بكر كوي- كادي كوي – بيكوز- باشاك شهير– بيوك شكمجه

– بيليك دوزو- مال تبي -غازي عثمان باشا – بهجيلي ايفلر- بشكتاش- سليفري– بندك – أيوب سلطان.

وهنا، نستطيع القول بأن هذه المناطق التي ذكرها التقرير، هي من بين أجمل وأفضل المناطق لشراء الشقق والعقارات في إسطنبول، وذلك بسبب ارتفاع نسبة القيمه الاستثمارية على أساس سنوي.

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا أنطاليا.

وبالنظر الى عاصمة السياحة التركية – أنطاليا – فتشير المؤشرات أن القيمة الاستثمارية وقيمة العقارات في ارتفاع مستمر خاصة في المناطق الصيفية، وأماكن قضاء العطل الصيفية؛ ووفقا لخبرائنا العقاريين فتعتبر منطقة دوشمة آلتي، وكونيا آلتي من أفضل المناطق لشراء الشقق السكنية نظرا لارتفاع القيمة العقارية والإقبال الكبير على شراء الشقق فيها وذلك لما تتمتع به المناطق من قابلية للنمو والتطوير والازدهار.

شراء عقارات في تركيا
 

هذا بالاضافة الى رصد خبرائنا خلال العام الماضي ارتفاع كبير في أسعار العقارات في أنطاليا بشكل عام والذي وصل أحيانا إلى 23%، هذا بالإضافة الى ارتفاع نسبة عائدات الايجارات بشكل مستمر لما تتمتع به المدينة من طبيعة سياحية وإقبال مستمر من السياح عليها خاصة بعد الانحسار التدريجي لفيروس كورونا، والذي اثر بشكل ايجابي على معدلات الطلب على الايجارات في انطاليا.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا أنقرة.

بالنسبة لما يخص أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا فإن خبراء راحة العقارية يضعون مدينة أنقرة في المرتبة الثانية بين الولايات التركية في قيمتها الاستثمارية.

فالاضافة الى كونها عاصمة الجمهورية التركية؛ فقد أشارت دراسات  أجرتها شركة نايت فرانك البريطانية المتخصصة في الأسواق العقارية، إلى ظهور ولاية أنقرة التركية على قائمة المدن الأكثر ارتفاعاً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها على مدى عامين متتاليين، وهما عاما 2020 و2021.

ووضحت هذه الدراسة أن ولاية أنقرة التركية احتلت المرتبة الأولى عالميا في زيادة القيمة الاستثمارية لعقاراتها خلال عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 25.8%.

ووفقاً لتقرير راحة العقارية التي سبق الاشاره اليها اعلاه، وفي الحديث عن الزيادة في القيمة الاستثمارية بالنسبة للمناطق في مدينة أنقرة ، فقد احتلت منطقة “إيتي مسغوت” المرتبة الاولى بين مناطق العاصمة التركية بنسبة زيادة سنوية في القيمة الاستثمارية لشققها السكنية بلغت 121 % خلال  عام كامل، امتدت ما بين شهري يناير/كانون الثاني 2021، ويناير/كانون الثاني 2022.

في حين كانت منطقة ” تشانكايا ” المركزية في المرتبة الثانية بنسبة زيادة سنوية بلغت 115%، ثم جاءت منطقة “بوساكلار” في المرتبة الثالثة بنسبة زيادة سنوية بلغت 109%.

عقارات

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا طرابزون.

طرابزون مدينة عرفها العرب بطبيعتها الخلابة وهوائها المنعش وغاباتها الجميلة، وارتبط اسمها عند الأتراك باسم سمك الأنشوفة الذي يشتهر أهلها بصيده، و عرفها المؤرخون بتاريخها العريق.

عرفت طرابزون بجمالها وجمالٌ طبيعتها الخلابة المحيطة بالقرى الوادعة سواء  من بحيرة أوزانجول، أو على سفوح قرية آيدر، ومرتفعات حيدر نبي، بالاضافة الى مدينة طرابزون الحديثة، بمطارها الدّوليّ ومينائها البحريّ، الذي يعد من أهم موانئ تركيا على البحر الأسود.

وحسب دراسة خبرائنا لطبيعة طرابزون فتعتبر  منطقة يومرا، إحدى المناطق المهمة في طرابزون، فهي تمتلك مجموعة من المشاريع السكنية الفاخرة، بالاضافة الى توفر عدد كبير من الخدمات والمرافق الاجتماعية، التي من شأنها أن تجعل حياتك في مدينة طرابزون يومرا هانئة وهادئة، وبعيدة عن ضجيج المدن المزدحمة.

وكذلك تعد مقاطعة يلنجاك واحدة من المناطق المثالية في طرابزون، لما تتميز به المنطقة من هواء نقي ومناخ معتدل، بعيدا عن الطبيعة الخلابة المحيطة بها، حيث تستشعر روعة البحر الأسود من جهة، وترى جمال الطبيعة الخضراء من جهة أخرى.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا بورصة

تكمن القيمة الاستثمارية لمدينة بورصة في أنها من أهم المدن السياحية والصناعية في تركيا، لذلك لا يزال الطلب على العقارات مرتفعاً.

تعتبر ربحية العقارات من ناحية العائدات في مدينة بورصة من أعلى النسب مقارنة بالدول التركية الأخرى.

تشمل المناطق في بورصة التي تشهد زيادة في قيمة العقارات منطقة مودانيا، المحاطة بالغابات ذات الأشجار العالية والمروج الخضراء والخط الساحلي المطل على بحر مرمرة، ومودانية هي ثالث أكثر المناطق في العالم احتواء على الأكسجين.! ما جعل المنطقة مكانًا مهمًا للعيش والمعيشة، كما تشكل المدينة اتحادًا بين الجمال البري والبحري، وبفضله تقع المباني في منطقة هادئة بعيدًا عن ضوضاء وتعقيدات الحياة. تشمل المناطق المميزة في بورصة أيضًا منطقة كاراجا بي ومنطقة نيلوفر ومناطق أخرى تجذب انتباه المستثمرين.

مدينة بورصة
مدينة بورصة

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا سكاريا

أكسب موقع سكاريا الجغرافي قربها من مدينة اسطنبول قيمة استثمارية عالية، حيث من المتوقع أن تزداد القيمة الاستثمارية للعقارات في المدينة بشكل كبير في الفترة القادمة خاصة بعد اكتشاف حقول الغاز الطبيعي بالقرب من ساحلها والبدء في بناء محطات استخراجها.

كما سلط خبراء راحة للعقارات الضوء على أهمية المنطقة كاستثمار ، حيث يتزايد الطلب على العقارات في سكاريا ، خاصة بين الأجانب ، حيث إنها مدينة هادئة وقريبة من اسطنبول. وتعتبر منطقة كاراسو من أهم مناطق الاستثمار في سكاريا، حيث تشهد المنطقة إنشاء الميناء البحري الذي يأتي بمستقبل واعد للمنطقة، وتأتي بعد منطقة كاراسو، التي تستمر في الارتفاع في قيمة العقارات، كل من منطقة آق يازي وتراكلي السياحيتين.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا كوجالي

كوجالي هي واحدة من أهم ولايات تركيا الساحلية، تطل مباشرة على بحر مرمرة، وتتميز بقربها من مدينة اسطنبول وقربها من مطار اسطنبول صبيحة الدولي ، وتتميز بأنها مدينة صناعية من الدرجة الأولى لأن هناك العديد من المصانع التي تجعل من الاستثمار العقاري في هذه المدينة مشروعًا مربحًا وممتازًا.

نظرًا لأن ولاية كوجالي رائدة في الصناعة والسياحة، فهي مؤهلة كوجهة مفضلة للاستثمار العقاري حيث لا يوجد بها نفس عدد سكان اسطنبول وبورصة وقريبة من كل منهما في نفس الوقت مما يجعلها وجهة عشاق العيش في منطقة هادئة وسلمية، وأولئك الذين لا يريدون مغادرة العاصمة الجميلة والتجارية لإسطنبول.

على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت مدينة كوجالي اهتمامًا كبيرًا من شركات البناء، وزيادة تدريجية في عدد سكان المدينة وازدهار ملحوظ في النشاط السياحي في الولاية حيث ازدهرت المشاريع العقارية الراقية في المدينة.

مدينة كوجلي
مدينة كوجلي

كما تعد مدينة كوجالي من المدن ذات المستقبل الاستثماري الكبير بناءً على خطط التنمية الرسمية لحكومة هذه المدينة واستناداً إلى ما يحدث في مجال التطوير الاستثنائي والاهتمام غير المسبوق، لذلك من المتوقع للمدينة أن عرض فرص استثمار عقاري مربحة على المدى المتوسط ​​إلى الطويل.

وعن أفضل مناطق السكن والعيش في كوجالي، فإننا نذكر لكم:

منطقة إزميت:

وهي المنطقة المركزية في مدينة كوجالي، وهي مدينة ساحلية قريبة من الطرف الشرقي للخليج، ولمنطقة إزميت المدينة التاريخية الشهيرة وموقع جغرافي مميز على الطريق الواصل بين آسيا وأوروبا في تركيا.

منطقة جبزي:

تقع على الطريق بين إزميت واسطنبول ، وتبعد منطقة جبزة 51 كم عن منطقة إزميت وتنتمي إدارياً إلى ولاية كوجالي. إلى جانب القطاعات الصناعية الرئيسية، تضم هذه المنطقة مركزًا للبحث العلمي والتقني يُعرف باسم TÜBITAK في تركيا.

منطقة كانديرا:

تقع على ساحل البحر الأسود شمال خليج إزميت، بالقرب من البحر الأسود مع مناظر بانورامية من الشمال، وتحد منطقة كانديرا منطقة كيناركا في محافظة ساكاريا من الشرق وتتصل بمنطقة شيلا من الحدود الغربية لمدينة اسطنبول.

منطقة كارتيبي:

تنتمي كارتيبي إدارياً إلى مدينة كوجايلي التي تبعد حوالي 16 كم عن منطقة معشوقية السياحية الأكثر شهرة. تتمتع بموقع جغرافي مميز بين إزميت وبحيرة سبانجا في الجزء الشرقي من محافظة كوجالي، بينما المسافة بين كارتيبية واسطنبول حوالي 140 كم فقط.

بفضل هذا الموقع الاستراتيجي وكونها ثالث أعلى نقطة في منطقة مرمرة، تعد Kartepe نقطة جذب واهتمام رئيسية، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الشتوية، والتي تفتتح موسم التزلج في نهاية شهر ديسمبر.

لطفاً اشترك في نشرتنا البريدية

مقالات مشابهة

Compare listings

Compare

احصل على كافة الفرص والعروض العقارية